العربية نت

الأحد، 24 يوليو 2011

القذافي ينتقد الثورتين المصرية والتونسية



طرابلس- (رويترز): انتقد العقيد الليبي معمر القذافي الانتفاضة الشعبية في مصر التي اجبرت حسني مبارك على ترك السلطة هذا العام في الوقت الذي يقاتل فيه القذافي معارضين سيطروا على مساحات من ليبيا.
وتساءل القذافي عن قيمة الحركات الشعبية في مصر وفي تونس. ويتشبث القذافي بالسلطة رغم أربعة اشهر من الغارات الجوية التي يقودها حلف شمال الاطلسي وحملة من جانب المعارضين ضد حكمه المستمر منذ 41 عاما.

وقال القذافي في تسجيل صوتي للمصريين بمناسبة الذكرى السنوية لانقلاب 1952 الذي انهى النظام الملكي بمصر ومهد الطريق أمام وصول الرئيس الراحل جمال عبد الناصر إلى السلطة عن سبب قيام المصريين بهذه الثورة.


واضاف "جاوبوني لماذا قمتم بالثورة؟ هل علشان تجيبوا عمرو موسى رئيساً لمصر؟ ما تجيبوا نوال السعدواي أفضل قمتم بالثورة لماذا ؟".


واضاف متسائلا ماذا انجزت تونس ومصر بهاتين الثورتين هل هو استبدال نظام حكم بآخر.


وقال "اما بعد هذا التعب وتحرقوا البلاد وتخربوها والمصالح تتعطل وفي النهاية نرجع نجيب رئيس آخر يا سلام هي دي اخرتها".


ودافع القذافي عن مبارك الموجود في المستشفى منذ ابريل نيسان ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة بتهمة اساءة استغلال السلطة وقتل متظاهرين واشار إلى أن المصريين تعجلوا في الاطاحة به دون بديل واضح.


وقال "حسني مبارك ما يستحق البهدلة يبقى معزز مكرم في أي مكان.


"ما تخلوا الرئيس الاول افضل يتم مدته وتعملوا انتخابات وتقولوا مع السلامة وانتخبوا رئيس آخر وتتركوا الحياة طبيعية جدا جدا في مصر وبدون مظاهرات ولا اعتصامات هذه المده كلها سواء في مصر او تونس ماذا يعني هذا؟." واصيب عشرات الاشخاص في القاهرة اليوم السبت عندما اشتبك الاف المتظاهرين مع خصوم بالحجارة خلال مسيرتهم الى وزارة الدفاع لحث الحكام العسكريين على التعجيل بالاصلاحات.


المصدر : القدس العربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق